مجموعة متوازنة للمنتخب السوري في تصفيات كأس آسيا

سحبت بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، قرعة تصفيات بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وأوقعت القرعة المنتخب السوري ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات الأردن وقيرغيزستان والكويت.

وضمت المجموعة الأولى، منتخبات قطر وعمان ونيبال وأفغانستان، بينما ضمت المجموعة الثانية، منتخبات فلسطين والبحرين وبنجلاديش وسريلانكا، والثالثة منتخبات العراق وإيران وتركمنستان واليمن.

وأسفرت القرعة عن مواجهة إماراتية سعودية في المجموعة الرابعة التي ضمت أيضًا لبنان والمالديف.

وضمت السادسة منتخبات أوزبكستان وطاجكستان والهند وباكستان، والسابعة منتخبات كوريا الشمالية وهونج كونج وسنغافورة ومنغوليا، والثامنة منتخبات كوريا الجنوبية وأستراليا وكمبوديا والصين تايبيه.

وشملت التاسعة منتخبات اليابان وميانمار وتيمور الشرقية وماكاو، والعاشرة منتخبات ماليزيا والصين لاوس والفلبين، والحادية عشرة، منتخبات فيتنام وتايلاند وإندونيسيا وبروناي.

ويشارك في التصفيات، 44 منتخباً، تم تقسيمهم على منطقتين، غرب آسيا (الغرب والجنوب والوسط)، بمشاركة 24 منتخباً، وشرق آسيا (الشرق وآسيان)، بمشاركة 20 منتخباً.

وتم توزيع منتخبات منطقة غرب آسيا على 6 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، أما في منطقة شرق آسيا، فتم تقسيم المنتخبات على 5 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 منتخبات.

وتتنافس المنتخبات المشاركة في التصفيات على الفوز بالبطاقات الـ15 المؤهلة للنهائيات التي تقام مطلع عام 2020، في إحدى الدول التي سيتم اختيارها لاحقاً.

نبذة عن الكاتب

محرر سوريالي

Loading Facebook Comments ...