طريف قوطرش يطالب باستدعاء القائم بالأعمال المصري بعد خطاب السيسي

طالب عضو في مجلس الشعب السوري (البرلمان) باستدعاء القائم بالأعمال المصري لدى دمشق، لتقديم تفسيرات حول خطاب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والذي تحدث فيه الأخير عن إعادة إعمار سوريا ومسؤولية السوريين عن خراب بلادهم.

ونقلت وسائل إعلام سورية عن قوطرش قوله خلال مداخلة في مجلس الشعب إن “الشارع العربي أصبح كاشفاً لمثل هذه الشخصيات المزيفة”.

وقوطرس هو لاعب نادي الوحدة ومنتخب سوريا السابق بكرة السلة، ورئيس مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري، ودخل مجلس الشعب التابع للنظام عام 2015، في انتخابات تكميلية لتعويض 10 مقاعد شاغرة في المجلس.

وقال السيسي في جلسة خلال فعاليات منتدى الشباب العالمي بشرم الشيخ إن سوريا تحتاج من 300 مليار إلى ترليون دولار لإعادة الإعمار، متسائلًا “من أين سيأتي هذا المبلغ الضخم.. “أية حكومة في سوريا مهما كانت من الأغلبية أو الأقلية قادرة على مواجهة هذا التحدي؟”.

وأضاف السيسي: “هل يوجد شخص يسلم مبلغ 300 مليار دولار لدولة ما”، مشيرًا إلى أن الدول تدخل في نزاعات بسبب 10 مليار دولار فقط.

وتابع الرئيس المصري أن الدول ستخاطب السوريين وتحملهم المسؤولية: “مش أنت إلي كسرتها؟ مش أنت خربتها؟ أصلحلك أنا ليه؟.. لا أنا ما أصلحلكش، أنا أصلح بلدي، وأبني بلدي ولشبابي..”، مضيفا :”أنتم إلي بتعملوا في بلادكو كده، أنتم إلي بتخربوا بلادكم..”.

نبذة عن الكاتب

محرر سوريالي

Loading Facebook Comments ...