زهير رمضان: الليث حجو وممدوح حمادة لا يعرفان بيئة الساحل

قال الفنان السوري زهير رمضان إنه هو من عمل على تطوير شخصية المختار في مسلسل “ضيعة ضايعة”، معتبرًا أنه حولها “إلى لحم ودم”.

ورأى رمضان في تصريحات لصحيفة تشرين الرسمية أن مخرج المسلسل الليث حجو وكاتبه ممدوح حمادة لا يعرفان “شيئًا عن بيئة الساحل السوري”، لافتًا إلى أن شخصية المختار عبد السلام البيسة مستوحاة من جده وكان اسمها الأصلي “أبو جميل”.

ودافع رمضان عن مسلسل “يوميات المختار” الذي قدمه في شهر رمضان الماضي، مشيرًا إلى أنه قام بتطوير الشخصية.

واستخدم الفنان السوري في مسلسل “يوميات المختار” الأسلوب الخطابي السياسي متوجهًا إلى المشاهدين بشكل مباشر، وتبنى فيه الرواية الرسمية للنظام السوري حول ما شهدته البلاد منذ 2011.

وأضاف رمضان أن ممدوح حمادة لا يعرف معنى أسماء “سلنغو” و”شلاويط”، وهي من شخصيات مسلسل “ضيعة ضايعة”، موضحًا أنه هو من قام بإطلاق هذه الأسماء على الشخصيات التي حملتها.

وانتقد حمادة إنتاج مسلسل يوميات المختار وقال عبر صفحته الشخصية على فيسبوك إن “هذا الأمر هو محاولة عن قصد أو غير قصد، لإغراق مسلسل “ضيعة ضايعة” ببحر من الترّهات، وسوف يسيء إلى العمل”.

ويشغل رمضان منصب نقيب الفنانين في سوريا، وهاجم على مدى السنوات الماضية الفنانين المعارضين لنظام الرئيس بشار الأسد، وقامت نقابة الفنانين بفصلهم وإسقاط عضويتهم.

نبذة عن الكاتب

محرر سوريالي

Loading Facebook Comments ...