فوز أول للجيش في كأس الاتحاد الآسيوي

حقق فريق الجيش السوري فوزه الأول ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بتغلبه على مضيفه المنامة البحريني بهدف دون مقابل ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية.

وسجل محمد قلعجي هدف الفوز الوحيد لصالح نادي الجيش الدقيقة 45 من عمر المباراة.

وتعادل الزوراء العراقي مع ضيفه العهد اللبناني 1-1 على ستاد كربلاء الرياضي ضمن المجموعة نفسها.

وحافظ العهد على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من خمس مباريات، مقابل 6 نقاط من الزوراء الذي لعب أربع مباريات والجيش ونقطة واحدة للمنامة.

وضغط المنامة في بداية المباراة وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 25 عبر تسديدة محمود عبدالرحمن ولكن القائم تدخل ليحرمه من التسجيل.

وخطف الجيش هدف التقدم في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق محمد قلعجي الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس البحريني أشرف وحيد إثر تسديدة عبداللطيف سلكيني.

وضاعت على الفريق السوري فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 80 عبر تسديدة سلكيني الذي ذهبت خارج الخشبات الثلاث.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 24 نيسان- أبريل الحالي، حيث يتقابل العهد مع المنامة في بيروت، والجيش مع الزوراء في المنامة.

وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل العهد مع الزوراء 1-1 في بيروت والمنامة مع الجيش 0-0 في المنامة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز العهد على المنامة 1-0 في المنامة وتعادل الزوراء مع الجيش 0-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة تعادل العهد مع الجيش 1-1 في بيروت وتأجلت مباراة الزوراء مع المنامة، وشهدت الجولة الرابعة فوز الزوراء على المنامة 3-1 في المنامة والعهد على الجيش 4-1 في المنامة.

وخسر الفريق السوري الآخر المشارك في البطولة الوحدة الدمشقي أمام الفيصلي الأردني بهدفين لهدف الاثنين ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.

نبذة عن الكاتب

محرر سوريالي

Loading Facebook Comments ...