الجيش السوري يسقط برباعية في كأس الاتحاد الآسيوي

تعرض نادي الجيش السوري لخسارة قاسية أمام العهد اللبناني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في العاصمة البحرينية المنامة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لمنطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي 2018.

وسجل ادريسا كوياتي (24) وأحمد زريق (45+2 و60) وسمير إياس (90+3) أهداف العهد، في حين أحرز البديل محمد رضوان قلعجي (90 من ضربة جزاء) هدف الجيش الوحيد.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز الزوراء العراقي على المنامة البحريني 3-1 على ستاد البحرين الوطني في المنامة.

وحافظ العهد على صدارة تريب المجموعة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، مقابل 5 نقاط للزوراء و3 للجيش ونقطة للمنامة.

وافتتح العهد التسجيل في الدقيقة 24 عندما أرسل محمد حيدر تمريرة عرضية تابعها ادريسا كوياتي وحولها برأسه داخل المرمى.

وسنحت للجيش فرصتين لتعديل النتيجة، إلا أن العهد خطف الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عندما استلم أحمد زريق تمريرة محمد حيدر وسدد في الشباك (45+2).

وأضاف الفريق اللبناني الهدف الثالث بعدما مرر هيثم فاعور الكرة إلى أحمد زريق ليسدد كرة متقنة داخل المرمى (60).

وقلص الجيش الفارق عبر ضربة جزاء نفذها محمد قلعجي (90)، لكن العهد عاد وأضاف الهدف الرابع عبر تسديدة البديل سمير إياس من زاوية ضيقة (90+3).

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 10 نيسان- أبريل المقبل، حيث يتقابل الزوراء مع العهد في الدوحة، والجيش مع المنامة في المنامة.

وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل العهد مع الزوراء 1-1 في بيروت والمنامة مع الجيش 0-0 في المنامة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز العهد على المنامة 1-0 في المنامة وتعادل الزوراء مع الجيش 0-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة تعادل العهد مع الجيش 1-1 في بيروت وتأجلت مباراة الزوراء مع المنامة.

وتشهد البطولة منافسة بين 36 نادياً في دور المجموعات، من أجل الفوز باللقب، علماً بأن القوة الجوية العراقي كان فاز بالبطولة العام الماضي.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.

نبذة عن الكاتب

محرر سوريالي

Loading Facebook Comments ...