فوز سوري أول في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي

سجل الوحدة الدمشقي فوزه الأول ضمن منافسات المجموعة الثالثة لمنطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي 2018، وذلك بتغلبه على الأنصار اللبناني بهدفين لهدف على الملعب البلدي في صيدا، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وبدأ الأنصار المباراة بقوة، وكان الطرف الأفضل معتمداً على تحركات عباس عطوي في وسط الملعب، ونجح في التسجيل أولا عبر السنغالي الحاج مالك تال في الدقيقة 12، إلا أن الوحدة تمكن من إدارك التعادل قبل نهاية الشوط الأول عن طريق باسل مصطفى (37).

وكاد الحاج مالك تال أن يضيف الهدف الثاني للأنصار إلا أن كرته الرأسة ارتدت من القائم (57).

واستغل محمد الحسن كرة مرتدة من دفاع الأنصار ليضيف الهدف الثاني للفريق السوري (60).

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 13 آذار- مارس الحالي، حيث يلتقي الأنصار مع الوحدة في بيروت، وظفار مع الفيصلي في صلالة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الأنصار على ظفار 2-0 في صلالة وتعادل الفيصلي مع الوحدة 2-2 في عمان، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الفيصلي على الأنصار 3-1 في بيروت وتعادل الوحدة مع ظفار 0-0 في صيدا.

وفشل الوحدة والجيش السوريان في تحقيق أي فوز خلال الجولتين السابقتين من البطولة، حيث انتهت المباريات التي خاضها الفريقان إلى التعادل.

وتشهد البطولة منافسة بين 36 نادياً في دور المجموعات، من أجل الفوز باللقب، علماً بأن القوة الجوية العراقي كان فاز بالبطولة العام الماضي.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.

نبذة عن الكاتب

محرر سوريالي

Loading Facebook Comments ...