الجنس عبر الإنترنت – سايكو نت 8

مستوى المحادثات الخاصة تطور كتير خلال الوقت، ومن غرف الدردشة لمحادثات الإيمو والأورانج، وصولاً لكاميرا السكايب والصور عالواتسأب. هل فعلاً هناك نشوة جنسية يشعر بها الشخص عبر محادثة إلكترونية؟ وشو هي دوافع ممارسة الجنس على الإنترنت؟ وشو هي أثاره على الحياة الجنسية الواقعية؟

سايكو نت مع نورس يكن الثلاثاء 09:30 مساءً بتوقيت سوريا على سوريالي.

اسمعوا الحلقة عالساوندكلاود

أتاحت مواقع التواصل الاجتماعي وأيضاً التطور التكنولوجي الفرصة لظهور ما بات يسمى الثورة الجنسية الالكترونية أو “السايبرسكس”، الأمر الذي اتاح خاصة بالنسبة للشعوب التي تعاني من الكبت الجنسي للتعبير عن رغباتهم الجنسية وحتى الجموح بها.

من داخل المنزل وعبر أقل الموبايلات تطوراً باتت مسألة الحصول على نشوة جنسية أمر سهل ومتاح. فماذا تؤثر هذه التطبيقات على مفهوم الجنس ؟ وما هي الأسباب التي تدفع بعض المستخدمين لاستخدام هذه التطبيقات خاصة من يملكون منهم حياة جنسية مستقرة ؟

بعض المستخدمين بالرغم من حصولهم على حياة جنسية واقعية، إلا أنهم يمارسون الجنس عبر الانترنت مما يدل على وجود خلل بالعلاقة الجنسية الواقعية، كالخجل من الطلب لبعض الممارسات الجنسية فيلجأ المستخدمون لإشباع رغباتهم الجنسية من خلال العالم الافتراضي.

يعتبر البعض أن ممارسة الجنس عبر الانترنت من الممكن أن تؤدي إلى الإدمان يعود ذلك إلى ارتفاع احلام الأشخاص وتحقيقها خلال رؤى بصرية يؤدي ذلك إلى إحساس عالي بالثقة بالنفس، كما بات مفهوم الجنس مختلف بالنسبة الأجيال التي ترعرعت في ظل هذا الانتشار الواسع للتطبيقات الجنسية عبر الانترنت، بمعنى اخر اختلف مفهوم الجنس بين الأجيال التي عاصرت ظهور هذه التطبيقات والأخرى التي لم تعاصرها وأصبحت الممارسة الالكترونية تؤدي لارتفاع سقف الرغبة الجنسية ما يحدث مشكلة بالاستمتاع في العلاقة الواقعية.

سُجلت العديد من حالات الانتحار بين طلاب المدارس بسبب نشر صور عارية لهم بين الطلاب، حيث تم ارسال تلك الصور من قبلهم إلى مستخدم آخر عبر الانترنت أثناء ممارسة الجنس عبر الانترنت. البعض يطلق على هذا السلوك التنمر قد يؤدي ذلك إلى مضاعفات النفسية لذلك كما قد يلجأ البعض للانتحار عقب ذلك.

يدفع الضغط المجتمعي، الكبت الجنسي، وأسباب أخرى اجتماعية بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعية لتفضيل ممارسة الجنس عبر الانترنت ومن الأسباب النفسية التي تشجع بعض المتسخدمين لإنشاء حسابات خاصة على التطبيقات الجنسية هي الأسباب مصاب بالخجل الاجتماعي أو ليس لديه إمكانية لإشباع نفسه وقائعيا.

نبذة عن الكاتب

صحفي وشاعر من سوريا مقيم في فرنسا. يحمل دبلوم عالي في إدارة الشركات السياحية. صدر له مجموعتان شعريتان. يعمل معدًا ومقدماً للبرامج الإذاعية ويكتب لعدة صحف ومواقع عربية.

Loading Facebook Comments ...