دبدوب الفالنتاين بـ60 ألف ليرة سورية بدمشق

 

قالت صحيفة تشرين الرسمية إن سعر “الدبدوب” في العاصمة دمشق وصل إلى ستين ألف ليرة سورية (ما يعادل 130 دولار أمريكي تقريباً).

وأوضحت الصحيفة في تقرير يتناول ذكرى عيد الحب التي تصادف الرابع عشر من شباط- فبراير من كل عام أن سعر الدبدوب الواحد يساوي راتب موظف لمدة شهرين.

ونقلت تشرين عن صاحب محل ذهب قوله إن “الإقبال على شراء الذهب في مثل هذه الأعياد لم يعد كبيراً، مضيفاً أن العشاق باتوا يفضلون “تقديم هدايا بسيطة وبأسعار رمزية، وقليلون جداً من يقدمون الذهب هدية في عيد الحب ولا تتجاوز نسبتهم ١٥ -٢٠ % وغالباً ما يكون الثنائي مخطوبين أو متزوجين فيلجؤون للذهب كنوع من الادخار”.

وذكر صاحب محل هدايا أنه عمد إلى بيع  ورود التوليب بجميع الألوان بسعر 250 ليرة للوردة الواحدة، حيث لقي ذلك “إقبالاً وتشجيعاً من الجميع وبمختلف مستوياتهم”، بحسب الصحيفة.

وستقام حفلات للمناسبة بتكلفة 6500 ليرة للشخص الواحد في بلودان بريف دمشق، وفق ما نقلت تشرين.

وعيد الحب أو عيد العشاق أو يوم القديس فالنتاين (Valentine’s Day) هو عيد سنوي يحتفل به كثير من الناس في العالم في 14 شباط حسب الكنيسة الغربية أو في 6 تموز- يوليو حسب الكنيسة الشرقية من كل عام، حيث يتم الاحتفال بالحب والغرام عن طريق إرسال بطاقة معايدة أو تبادل الهدايا.

نبذة عن الكاتب

محرر سوريالي

Loading Facebook Comments ...