رسمياً.. الألماني ستانغ مدرباً للمنتخب السوري

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عن توصله لاتفاق نهائي ورسمي مع الألماني بيرند ستانغ لتدريب المنتخب السوري لكرة القدم خلفاً للمدرب السوري أيمن حكيم.

وقال بيان رسمي صادر عن الاتحاد إنه تم التوصل لاتفاق مع ستانغ لتدريب المنتخب السوري لمدة عام واحد قابل للتجديد “حرصاً على الارتقاء بمستوى الكرة السورية إلى أعلى المستويات القارية وصولاً إلى العالمية، واستجابة إلى تطلعات الجماهير السورية العاشقة”.

وأشار البيان إلى أن المدرب الألماني سيصل إلى دمشق نهاية الأسبوع الحالي ليتم توقيع العقد بشكل رسمي معه من خلال مؤتمر صحفي.

وأوضح البيان أن التوصل لهذا الاتفاق أتى “وسط موجة من الظروف القاسية التي يمر بها بلدنا الحبيب”، مضيفاً أنه “ما كان ليخرج للنور لولا الدعم الذي تم تقديمه من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السورية من أجل تأمين كافة المستلزمات لإنجاح هذا الاتفاق”.

وأثير جدل في الأوساط الرياضية السورية قبل أيام بخصوص التعاقد مع ستانج، وذلك بعد تصريحات للإعلامي نديم الجابي قال فيها إنه جهات عليا لم يحددها ترفض التعاقد مع مدرب أجنبي براتب شهري ضخم.

وكان منصب مدرب المنتخب السوري شاغراً منذ استقالة المدرب أيمن حكيم في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وذكرت مصادر إعلامية رياضية في وقت سابق أن الاتحاد السوري لكرة القدم  اقترب من التعاقد مع المدرب الألماني أنتوني هاي لتولي تدريب المنتخب السوري، إلا أن الصفقة لم تتم.

وستانغ (70 عاماً)، سبق له أن درب منتخبات سنغافورة وبيلاروسيا والعراق وعمان وفريق أبولون ليماسول القبرصي.

نبذة عن الكاتب

محرر سوريالي

Loading Facebook Comments ...