تعادل سلبي يٌضعف فرص المنتخب السوري في بطولة آسيا

 تعادل المنتخب السوري دون سن 23 عاماً ونظيره الكوري الجنوبي من دون أهداف في مدينة كونشان الصينية، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً فوز فيتنام على أستراليا 1-0.

وحافظت كوريا الجنوبية على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من فيتنام وأستراليا ونقطة واحدة لسوريا، حيث شهدت الجولة الأولى من منافسات المجموعة يوم الخميس الماضي فوز أستراليا على سوريا 3-1، وكوريا الجنوبية على فيتنام 2-1.

وكان المنتخب الكوري هو الطرف الأفضل خلال اللقاء، واستحوذ أكثر على الكرة وحاول الضغط على مرمى منتخب سوريا الذي حاول الاعتماد على الإغلاق الدفاعي وشن الهجمات المرتدة.

وأكمل منتخب كوريا الجنوبية المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعب الوسط كيم مون-هوان في الدقيقة الأولى للوقت بدل الضائع من الشوط الثاني نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وبدأ منتخب سوريا المباراة بأداء أفضل من المباراة الأولى أمام أستراليا، وحاول الضغط على مرمى كوريا الجنوبية لكن دون خطورة فعلية على المرمى.

ثم سنحت فرصة خطيرة للمنتخب الكوري في الدقيقة 26 عندما نفذ يون سيونغ-وون ضربة حرة مباشرة أفلتت من يد الحارس خالد إبراهيم وأحدثت دربكة أمام المرمى قبل أن يتدخل الدفاع لإبعاد الخطر.

وأهدر محمد رأفت مهتدي فرصة خطيرة للمنتخب السوري بعدما انطلق في هجمة مرتدة سريعة ودخل منطقة الجزاء ولكنه سدد في الشباك من الخارج (40).

مع انطلاق الشوط الثاني حاول منتخب كوريا الجنوبية الضغط على المرمى السوري، وسنحت له فرصة في الدقيقة 53 عندما سدد هان سيونغ-غيو محاولة من قوس منطقة الجزاء لتصطدم بأحد زملاءه وتغير مسارها حيث كادت تباغت الحارس السوري لكنها مرت بجوار القائم.

وعاد ذات اللاعب ليسدد كرة من حافة منطقة الجزاء لكنها ذهبت مباشرة في أحضان الحارس خالد إبراهيم (60)، قبل أن يرد المنتخب السوري عندما انطلق أحمد الأحمد في الجناح الأيسر وأرسل تمريرة عرضية تابعها محمد رأفت مهتدي بالكعب لكنها مرت قريبة بجوار القائم (64(.

وضاعت فرصة جديدة على الكوريين عندما استلم البديل لي كيون-هو تمريرة هوانغ كي-ووك داخل المنطقة وسدد دون مضايقة بجوار القائم (80)، لتمر الدقائق المتبقية دون نجاح أي من الفريقين في الوصول للمرمى.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة يوم الأربعاء، حيث تلتقي سوريا مع فيتنام، وكوريا الجنوبية مع أستراليا.

نبذة عن الكاتب

محرر سوريالي

Loading Facebook Comments ...