وزير زراعة “الدولة الإسلامية” في قبضة السلطات التركية

قالت وكالة “الأناضول” التركية للأنباء إن أنقرة أوقف مشتبهاً به بالانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية” سبق أن شغل منصب وزير الزراعة في التنظيم.

وأوضحت الوكالة أن السلطات الأمنية التركية أوقفت المدعو طارق أ في ولاية قيصري ضمن حملة شملت اعتقال تسعة آخرين من المشتبه في انتمائهم للتنظيم.

وبحسب الوكالة، شنت قوات الدرك (الجندرمة) التركية عمليات أمنية في قضاء “دافالي” بولاية قيصري (وسط)، وولاية غازي عنتاب (جنوب)، في إطار التحقيقات الخاصة بالمنتمين إلى تنظيم “الدولة” المعروف أيضا بداعش.

وفر مئات من عناصر ومسؤولي تنظيم الدولة من مدينة الرقة عقب سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” ذات الغالبية والقيادة الكردية على المدينة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ونشرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” تقريرا عن تفاصيل صفقة “سرية” سمحت للمئات من عناصر تنظيم داعش وعائلاتهم بالخروج من مدينة الرقة، وذلك على مرأى من قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة الأميركية وقوات سوريا الديمقراطية.

وذكرت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية أواخر الشهر الماضي، أن مئات البريطانيّين الذين التحقوا بتنظيم “الدولة الإسلامية” مختبئون في تركيا، وسط مخاوف غربية من عودتهم إلى أوروبا وشنهم هجمات إرهابية. وهرب آلاف المتشددين، بينهم 300 بريطاني، من مدينتي الموصل في العراق والرقة في سوريا، عقب طرد التنظيم من هاتين المدينتين.

نبذة عن الكاتب

محرر سوريالي

Loading Facebook Comments ...