ناد سعودي يلغي التعاقد مع لاعب سوري.. والسبب: مؤيد للأسد؟

تراجع نادي أحد السعودي عن التعاقد مع اللاعب السوري محمد الواكد بعد أيام من إعلان التعاقد معه، وذلك بهدف تدعيم خط الهجوم في النادي خلال ما تبقى من الموسم الحالي.

وقال الصحافي الرياضي ووكيل اللاعبين أنس عمو إن الواكد هو الصديق الشخصي لحافظ الأسد، نجل رئيس النظام السوري بشار الأسد، وكذلك لباسل شوكت، نجل القيادي الأمني الراحل وصهر الأسد آصف شوكت.

ولم يؤكد عمو أن هذه الصداقة هي السبب في إلغاء الصفقة، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي عن إدارة النادي السعودي.

وكان الواكد فسخ تعاقده قبل أقل من أسبوعين مع نادي الاتحاد الحلبي دون أن يلعب معه أي مباراة رسمية، فيما سجّل خمسة أهداف فقط خلال الدوري السوري الموسم الماضي مع فريق الجيش، والذي نال اللقب للمرة الخامسة عشرة في تاريخه.

ومن المرجح أن معاناة الواكد من إصابة مزمنة وفسخ تعاقده مع الاتحاد وسجله التهديفي المتواضع الموسم الفائت، من المرجح أن هذه الأسباب ساهمت في تراجع النادي السعودي عن التعاقد معه.

والواكد (32 عاماً) سبق له أن لعب لأندية الشرطة والمجد والجيش السوريين ولنادي البادية الأردني وناديي الزوراء وأمانة بغداد العراقيين، كما مثّل المنتخب السوري.

وتراجعت إدارة نادي الشباب السعودي الصيف الفائت عن التعاقد مع حارس المنتخب السوري إبراهيم عالمة بسبب تأييد الأخير للنظام السوري.

ونقلت صحيفة عين اليوم السعودية عن عالمة قوله حينها “كنت انتظر انتهاء أيام العيد حتى يصلني العرض الرسمي وأوقع على انتقالي بعد الاتفاق على كافة البنود المالية، ولكن أبلغني وكيل أعمالي بانسحاب الشباب رسمياً وحسب ماقرأت أن الأسباب بسبب توجهات سياسية”.

نبذة عن الكاتب

محرر سوريالي

Loading Facebook Comments ...