الحب بالألماني – سورمانيا 202

الحب والزواج في ألمانيا، كيف اختلفوا عن سوريا، وشو التحديات يلي عم تواجه الشباب والصبايا الراغبين بالزواج هون؟ وكيف هي الحياة مع الآخر من ثقافة مختلفة؟

حكينا عن اختلاف علاقات الحب والزواج بالمجتمع الجديد مقارنة بالمجتمع السوري، وكيف أثرت  طبيعة المجتمع الألماني المنفتح مقارنة بالسوري على طبيعة العلاقات الجديدة. وهل بيحسوا المثليين السوريين براحة أكبر تجاه علاقاتهم هون. وشو التحديات يلي عم تواجه الشباب والشابات عند الرغبة بالزواج بألمانيا. وهل تجذبهم علاقة مع شخص مختلف عنهم ثقافياً.

زار فريق سورمانيا ايناس من سوريا وباتريك من ألمانيا ببيتهم ببرلين ويسألوهم عن تجربة الزواج ضمن خلفية ثقافية مختلفة.

Patrick und Inas Weisser in ihrer Wohnung in Berlin. (Deutschlandradio – Dima Kalaji)
باتريك وإيناس فايسر ببيتهم ببرلين (دويتشلاند فونك راديو – عبد الرحمن موسى)

سيران

بفقرة سيران خبرنا أحمد عن رحلته مع صديقته إلى نهر نايسه على الحدود الألمانية البولندية، ذهب الاثنان في مغامرة ابحار وتجديف لمدة يومين على النهر الذي كان هادئا أحيانا وهائجاً أحيانا أخرى، وكانت الغابات على ضفتيه متروكة دون أي تدخل من الانسان، وكان من الغريب بالنسبة له رؤية الصيادين على ضفة واحدة دون أخرى، فأيهما كانت يا ترى؟

– – – –

نبذة عن الكاتب

معدّة ومخرجة برامج براديو سوريالي. ديمة خريجة فنون وإعلام، مقيمة حاليّا ببرلين،ألمانيا، "بحب القراءة كتير ومتل كل فريق سوريالي بحب السفر والطبخ! بعرف انه للي جاية أحلى لأن كتيرين للي عم يشتغلو كرماله"

Loading Facebook Comments ...