عم تسمعوا:
الأحد 30

موسيقى ومتفرقات

الإثنين, 17 أبريل, 2017 عالـ 11:35 م - الأربعاء, 18 أبريل, 2018 عالـ 1:30 ص

السوريون بين التسمم في “لبنان” والسجن في “السعودية”

إلقاء القبض على شخصين سوريين في “السعودية” لمحاولتهما إيصال مواطنة سعودية إلى “سوريا” للانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش”، وفي “لبنان” وفاة سوري وإصابة إثنين آخرين إثر تسمم حاد نتيجة تناول الطعام من أحد مطاعم منطقة “الزوق”.

 

Untitled-

بحسب ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد توفي الشاب السوري “يوسف صالح الرفاعي”، وتم نقل كل من “سامر علي الرفاعي” و “أسامة الرفاعي” إلى مستشفى “السيدة” في منطقة “جونيه”، إثر إصابتهم بتسمم حاد بعد أن تناولوا بعض المأكولات الجاهزة من أحد مطاعم الوجبات السريعة في لبنان.

وعزا الطبيب المعالج سبب الوفاة إلى تسمم حاد جراء جرثومة لا يمكن تحديد ماهيتها قبل صدور نتائج فحوصات الدم في الأيام الثلاثة المقبلة، وبحسب ما أفاد بعض النشطاء إن المطعم هو “ملك الطاووق” فرع “الزوق”، “جونيه”، حيث قامت السلطات المعنية بإغلاق الفرع بالشمع الأحمر وقامت بفتح تحقيقاً في الموضوع.

Untitled-1

أما في “السعودية” فقد أحبطت السلطات السعودية محاولة سفر مواطنة سعودية إلى “سوريا” برفقة أطفالها، للانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش”، حيث قامت بالتصدي لها في منطقة حدودية مع اليمن، وقالت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، إن القضاء السعودي أصدر حكماً ابتدائياً يوم الأربعاء الماضي، يقضي بسجن المتهمة لمدة 6 سنوات ومنعها من السفر خارج البلاد لمدة 6 سنوات أيضاً اعتباراً من تاريخ انتهاء محكوميتها.

كما ألقت السلطات السعودية أيضاً على شخصين سوريين كانا يساعدان المدانة في هروبها وسفرها إلى سوريا:

فالأول: قام بتنسيق سفر المُدانة مع أطفالها إلى “سوريا”، حيث قام بتنسيق نقلها مع أبنائها من منطقة “جدة” إلى منطقة “نجران” الحدودية، تمهيداً لتهريبهم إلى “سوريا” عبر “اليمن”، حيث قررت المحكمة الجزائية المختصة سجنه لمدة 5 سنوات، وإبعاده عن البلاد بعد تصفية ما له وما عليه من حقوق.

أما الثاني: فقد تم الحكم عليه لمدة 4 سنوات، وإبعاده عن البلاد بعد تصفية ما له وما عليه من حقوق، وذلك بسبب تنسيقه لدخول المُدانة إلى الأراضي اليمنية ومن ثم تهريبها إلى “سوريا”، كما أنه قام باستئجار شقة في منطقة “نجران” أقام فيها مع المُدانة وأطفالها لمدة شهر كامل من دون محرم.

المصدر: موقع “عكس السير”.

نبذة عن الكاتب

محرر سوريالي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *