عم تسمعوا:
الأثنين 26

موسيقى ومتفرقات

الإثنين, 17 أبريل, 2017 عالـ 11:35 م - الأربعاء, 18 أبريل, 2018 عالـ 1:30 ص

اللاجئون في أوروبا بازدياد واضح، ووسيلة لإلهام كبرى شركات الإنتاج

قصة لجوء الفتاة السباحة السورية “يسرى مارديني”، تُلهم شركة إنتاج سينمائي بريطانية لإنتاج فيلم عنها، وأعداد كبيرة من اللاجئين يصلون إلى الجزر اليونانية.

 

 

1

تعتزم شركة إنتاج بريطانية إنتاج فيلم مستوحى من قصة فتاة غادرت سوريا لتصبح لاجئة في أوروربا، قبل أن يسطع نجمها وتشارك في دورة الألعاب الأولومبية في “ريو دي جينيرو” عام 2016، حيث أعلنت شركة “ووركينغ تايتل” البريطانية للإنتاج السينمائي أنها اتفقت على شرلء حقوق تحويل قصة الشابة السورية “يسرى مارديني” إلى فيلم من إخراج “ستيفن دالدري”.

بدأت قصة “مارديني” (18 عاماً)، وهي ابنة مدرب للسباحة، عندما قررت مغادرة بلدتها في سوريا برفقة أختها عام 2015، بعدما دُمر منزل الأسرة في المهارك الدائرة في البلاد، واستغرقت “يسرى” 25 يوماً للوصول إلى ألمانيا، إذ انتقلت إلى العاصمة اللبنانية “بيروت”، ثم عبرت بحر “إيجه”.

وفي المرحلة الأخيرة من الرحلة، تعطل محرك قارب مكنظ باللاجئين، لا يجيد السباحة إلا ثلاثة منهم، من بينهم “يسرى” وشقيقتها، اللتان أضطرتا إلى النزول إلى الماء، وسحبت سارة القارب المتهالك إلى الشاطئ عبر حبل كان يتدلى من جانبه.

وقالت “يسرى” حينها:

كنت سأشعر بالعار لو غرق القارب، فأنا ماهرة في السباحة.

لجوء

ومن جهةٍ أُخرى، أعلنت اللجنة المكلفة بإدارة أزمة اللاجئين في اليونان عن وصول عدد كبير من المهاجرين على غير المعتاد، من الساحل التركي إلى الجزر اليونانية في شرق بحر “إجه” خلال اليومين الماضيين.

وأوضحت اللجنة المكلفة بإدارة أزمة اللاجئين في اليونان يوم الأحد الماضي 19/3/2017، أن إجمالي عدد القادمين من صباح يوم الجمعة الماضي حتى صباح يوم الأحد، بلغ 362 شخصاً.

وقد بلغ متوسط عدد المهاجرين غير الشرعيين إلى اليونان، خلال أول أسبوعين من شهر “أذار” الجاري، نحو 35 شخصاً يومياً.

المصادر: صحيفة “عربي 21″، وصحيفة “DW“.

نبذة عن الكاتب

محرر سوريالي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *