عم تسمعوا:
الأثنين 26

موسيقى ومتفرقات

الإثنين, 17 أبريل, 2017 عالـ 11:35 م - الأربعاء, 18 أبريل, 2018 عالـ 1:30 ص

أحكام وقوانين جديدة في “ألمانيا” تخص اللاجئين السوريين

محكمة إدارية عليا في ولاية “ألمانيا” تقضي بعدم منح حق اللجوء بشكل أوتوماتيكي للاجئين السوريين، والحكومة الألمانية تعمل على إعداد قانون يسمح بالاطلاع على محتوى هواتف وكومبيوترات طالبي اللجوء.

 

Untitled-1

قضت محكمة ألمانية البارحة الثلاثاء 21/2/2017، بأنه لن يُمنح السوريّون أوتماتيكياً حق اللجوء وفقاً لاتفاقية “جنيف” لمجرد فرارهم من بلادهم، وبيّنت المحكمة الإدارية العليا بولاية “شمال الراين” “فستفاليا”، أنه لا يمكن الافتراض بأن طالبي اللجوء من سوريا سيُلاحقون كمعارضيّن سياسيين فقط بسبب فرارهم من البلاد.

وجاء قرار المحكمة في قضية طعن كان قد تقدم بها طالب لجوء سوري من مدينة “حلب”، على حكم سابق لمكتب الهجرة واللجوء حول الاعتراف بحقه في الحصول على صفة لاجئ، و حظرت المحكمة المذكورة إمكانية الطعن في حكمها، ولكن يمكن الطعن فيه أمام المحكمة الإدارية الاتحادية.

 

هواتف

فيما قامت الحكومة الألمانية بإعداد مشروع قانون يسمح بموجبه للسلطات الألمانية بالاطلاع على هواتف وأجهزة الكومبيوتر الخاصة بطالبي اللجوء في حال الشك في جنسية المتقدم وفي ذلك خطوة غير معتادة في بلد يقدس حماية البيانات الرقمية.

ووفقاً لمسودة مشروع القانون التي أطلعت عليه وكالة “رويترز” يحصل مسؤولو المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين على تصاريح قانونية تسمح بالكشف عن أجهزة الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والكمبيوترات الخاصة بالمتقدمين للحصول على حق اللجوء، ويقول المكتب أن الكثير من طالبي اللجوء يقدمون أوراقاً مزيفة على أمل الحصول على حق اللجوء، أو التحايل في الحصول على مساعدات اجتماعية، فضلاً عن أن بعضهم لا يحملون أوراقاً.

المصدر: صحيفة “دير تلغراف”.

نبذة عن الكاتب

محرر سوريالي

مقالات ذات صله

1 تعليقات

  1. التنبيهات: أحكام وقوانين جديدة في ألمانيا تخص اللاجئين السوريين

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *