دونالد ترامب” من وجهة نظر السوريين في أميريكا”

بعد صراع طويل وترقب دولي لمصير منصب رئيس الولايات المتحدة الأميركية. “دونالد ترامب” يفوز في الانتخابات، و ردود الأفعال الأولية متفاوتة ومختلفة على مواقع التواصل الإجتماعي.

استطاع المرشح عن الحزب الجمهوري “دونالد ترمب” التغلب على منافسته عن الحزب الديمقراطي “هيلاري كلنتون” في الوصول إلى منصب رئيس الولايات المتحدة الأميركية، بعد أن فاز “ترامب” ب29 ولاية، بينما فازت “كلنتون” فقط ب19 ولاية.

tramb08_176185577

وأتت ردود أفعال السوريين المقيمين في أميركا مختلفة ومتفاوته على النتيجة النهائية للانتخابات التي حولت “ترامب” من رجل أعمال وملياردير، ليصبح الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأميركية، وكان هذا واضحا ً على مواقع التواصل الاجتماعي.

فأغلب الجالية السورية المقيمة في أميركا أبدت غضبها وامتعاضها من فوز “ترامب” في الانتخابات، وذلك بسبب مواقف “ترامب” العدائية من الأقليات والعرب والمسلمين الموجوديين في أميركا، و التي كان قد صرح عنها في أكثر من موقف وفي أكثر من مقابلة صحفية أو لقاء تلفزيوني خلال فترة حملته الانتخابية، كما أنه أعلن بأنه سيعمل على طرد اللاجئين من الولايات المتحدة  بعد وصوله للحكم.

فكتب البعض:

%d8%b1%d9%8a%d9%85

ولم تخلو بعض وجهات النظر من عنصر الفكاهة أو السخرية عن الموضوع، فكتب أحدهم على الفيسبوك:

img-20161109-wa0030

وفي المقابل كان هناك قسم من الجالية السورية في أميريكا قد أبدى فرحه وتأيده لفوز “ترامب” في الإنتخابات، فكتب بعضهم:

presen%d8%aa%d9%86%d9%84%d9%86%d8%aa%d9%84%d9%84%d8%a7tation1

“دونالد ترامب” المنحدر من أصول ألمانية، قبل أن يصبح رئيسا ً للولايات المتحدة الأميريكية، كان وما يزال من أحد أثرى رجال الأعمل في العالم، وشخصية تلفزيونية مشهورة في أميريكا ولديه نجمة باسمه على ممر الشهرة في “هوليود”، كما قام أيضا ً بنشر وطباعة مجموعة من الكتب من تأليفه أغلبها يتحدث عن تجربته الناجحة في مجال إدارة الأعمال.

وفي النهاية السؤال المطروح لدى الكثير من المحللين السياسيين هو: ما الذي سيتغير في السياسة الأميركية تجاه الملف السوري بعد وصول “ترامب” لدفة القيادة في الولايات المتحدة الأميركية؟

نبذة عن الكاتب

محرر سوريالي

Loading Facebook Comments ...