أصحاب القبعات البيض” يُكرمون في قصر “الإليزيه” في بارس”

 يستقبل الرئيس الفرنسي “فرانسوا هولاند” اليوم الأربعاء 19/10/2016, وفد من الدفاع المدني السوري “أصحاب القبعات البيض” بقصر “الإليزيه” في باريس.

فبحسب ما نشرت قناة “فرنس 24” أن الرئيس الفرنسي “فرانسوا هولاند” سيستقبل اليوم الأربعاء وفد من الدفاع المدني السوري “أصحاب القبعات البيض” بقصر “الإليزيه” في باريس، بعد أن تم استقبالهم كأبطال البارحة يوم الثلاثاء 18/10/2016، من قبل رئيس الوزراء الفرنسي “مانويل فالس” و مجموعة من النواب الفرنسيين بمقر الجمعية الوطنية الفرنسية.

untitled-1

وتأتي هذه الخطوة كنوع من التكريم من قبل الحكومة الفرنسية، للجهود الجبارة التي تبذلها فرق المتطوعين في الدفاع المدني السوري لإنقاذ حياة المدنيين و معالجة الجرجا نتيجة الحرب الدائرة في سوريا.

14459945_10153650175907271_836265762_n

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تسليط الضوء بمستوى عالمي على كمية الجهد المبذول من قبل “أصحاب القبعات البيض” في سبيل إنقاذ حياة المدنيين بالمدن التي تتعرض للقصف الجوي في سوريا.

   ففي وقت سابق تم ترشيح الدفاع المدني في سوريا لنيل جائزة “نوبل للسلام” لكنهم لم يفوزوا بها، إلا أنهم حصلوا بالشهر الماضي على الجائزة السنوية لمنظمة “رايت لايفليهود” السويدية، والتي تعتبر “نوبل البديل”.

netflix-short-doc-the-white-helmets-facebook

كما حصل الدفاع المني في سوريا على إشادة عالمية بتضحياتهم بعدما تصدرت صورهم وسائل الإعلام حول العالم وهم يبحثون عن عالقين تحت أنقاض الأبنية، وخاصةً بعد عرضت شبكة “Netflix” الأميركية العالمية على مشتريكيها في أكثر من 90 دولة حول العالم، فيلم وثائقي بعنوان “White Helmets” يتحدث عن التضحيات التي يقدمها الدفاع المدني السوري في سبيل إنقاذ الجرحى والمصابين من الحرب الدائرة في سوريا.

نبذة عن الكاتب

محرر سوريالي

Loading Facebook Comments ...