من سيرة لسيرة

من سيرة لسيرة هو جواب عن سؤال شوفي ما في بكل بساطة. روحاتنا وجياتنا وقعداتنا للي فيها بنقيم سيرة وبنحط سيرة، ساعة زمن رح ندردش فيها مع رنيم وغالية وكتار تانيين.
خليكون عالموعد وخبرونا شوفي ما في عندكون ع صفحتنا عالفيسبوك أوسكايب سوريالي.

من سيرة لسيرة، من إعداد أماني عبده وتقديم رنيم داغستاني وغالية الجراح، الأربعاء 07:00 مساءً على الهواء مباشرة.

النساء السوريات والعمل المدني – من سيرة لسيرة 187

النساء السوريات والعمل المدني – من سيرة لسيرة 187
تحاورنا بهالحلقة عن العمل المدني بسوريا وصعوباته، وعن دور المرأة وعملها بمنظمات المجتمع المدني، باستضافة الناشطة بالعمل المدني نيفين حوتري.
اقرأ المزيد

من يغتال الثوار؟ – من سيرة لسيرة 186

من يغتال الثوار؟ –  من سيرة لسيرة 186
مع استمرار عمليات اعتقال واغتيال الناشطين بالشمال السوري، في عدة أسئلة بتطرح نفسها، أهمها: مين ورا عمليات الاغتيال؟ وليش؟ هي الأسئلة ناقشناها مع ضيفنا عقبة باريش مدير مرك...
اقرأ المزيد

مسؤول شريف وموظف فاسد – من سيرة لسيرة 185

مسؤول شريف وموظف فاسد – من سيرة لسيرة 185
كلنا شفنا فيديو وزير الخارجية اللي أحال فيه موظف للقضاء بتهمة الفساد. هل هي خطوة لمكافحة الفساد بسوريا؟ وشو متطلبات مكافحة الفساد بالبلد اللي احتل المرتبة التالتة عالمياً...
اقرأ المزيد

أطفال في قفص الزوجية – من سيرة لسيرة 184

أطفال في قفص الزوجية – من سيرة لسيرة 184
زواج القاصرات هو ظاهرة منتشرة بين السوريين رغم آثاره السلبية. حكينا بهالحلقة عن آثار زواج القاصرات عالقاصر وعالمجتمع، وعن ضرورة وجود قوانين تمنع هالظاهرة وتحمي القاصر.
اقرأ المزيد

إعادة إعمار الإنسان – من سيرة لسيرة 183

إعادة إعمار الإنسان – من سيرة لسيرة 183
مع كل الآثار النفسية والاجتماعية اللي تركتها الحرب بالسوريين، لازم نحكي عن إعادة إعمار الإنسان قبل العمران. ضيفنا بهالحلقة الفنان بسام داود تحاورنا معه عن أهمية إعمار الإ...
اقرأ المزيد

أسماء شوارعنا عم تتغير علينا – من سيرة لسيرة 182

أسماء شوارعنا عم تتغير علينا – من سيرة لسيرة 182
تغيير أسماء الشوارع والمعالم والأماكن ممكن يكون إلو تأثير على هوية البلد وقومياتها. ليش عم تتغير أسماء الشوارع والمناطق بسوريا؟ وشو تأثير هالشي على هوية البلد؟ من سيرة لس...
اقرأ المزيد

ثورتنا لوين؟ – من سيرة لسيرة 181

ثورتنا لوين؟ – من سيرة لسيرة 181
الثورة السورية على مدى 8 سنين كانت موضوع شائك ومعقد مع كل التغيرات والتطورات اللي صارت فيها. شو واقع ثورتنا اليوم، وشو ممكن يكون مستقبلها؟ هاد السؤال اللي حاولنا نجاوب عل...
اقرأ المزيد

اتصالاتنا – من سيرة لسيرة 180

اتصالاتنا – من سيرة لسيرة 180
كيف دخلت الاتصالات لسوريا، وكيف أثرت الاتصالات على حياة السوريين وثورتهم، وكيف ممكن تكون الاتصالات بالمستقبل، هي المواضيع ناقشناها بحضور ضيفنا المهندس الصحفي مؤيد الشيخ ح...
اقرأ المزيد

سوريين في الزنازين – من سيرة لسيرة 179

سوريين في الزنازين – من سيرة لسيرة 179
كتير من السوريين اليوم مغيبين قسرياً، وعم يواجهوا أقسى أنواع الانتهاكات والتعذيب. عن قضية المعتقلين السوريين عند مختلف الأطراف المتنازعة ومصيرهم، كان حوارنا بهالحلقة باست...
اقرأ المزيد

لاجئ ويعود – من سيرة لسيرة 178

لاجئ ويعود – من سيرة لسيرة 178
زاد الحديث مؤخراً عن عودة اللاجئين السوريين، بس يا ترى هل وضع البلد بيسمع بهي العودة؟ هاد كان موضوع حلقتنا باستضافة مضر حماد الأسعد المدير التنفيذي للرابطة السورية لحقوق...
اقرأ المزيد

نبذة عن الكاتب

معدة برامج في راديو سوريالي. خريجة أدب عربي ودبلوم عالي بالتأهيل التربوي من جامعة دمشق. "بحب المهاتما غاندي ومارتن لوثر كينغ وكل الناس اللي بتسعى للسلام، وبحب فيروز وماجدة الرومي والغناء الصوفي، وكمان بحب القهوة بس بدون سكر"

Loading Facebook Comments ...