عم تسمعوا:
الأربعاء 18

موسيقى ومتفرقات

الإثنين, 17 أبريل, 2017 عالـ 11:35 م - الأربعاء, 18 أبريل, 2018 عالـ 1:30 ص

جدايل

جدايل، وبكل جديلة حكاية بنت سوريّة!
هاد شعار برنامجنا الجديد، بس الحقيقة انو كلّ جديلة ما بتحكي قصة بنت سوريّة بس، بتحكي حكاية مجتمع كامل عم يعاني من الظلم والقهر.

وعفكرة هاد مو برنامج عن حقوق المرأة، هي محاولة إذاعيّة جديدة لنقل قصص نساء سوريّات بالداخل من الفضاء المكتوب للمسموع، ع هوا راديو سوريالي بالتعاون مع مدونة المرأة وشبكة الصحفيات السوريات.

جدايل كل إثنين والتاني ضمن فترة الحكايا  ابتداءً من الـ08:30 مساءً بتوقيت سوريا.

جند الأقصى ذبحوا أخي – جدايل 58

جند الأقصى ذبحوا أخي – جدايل 58
حدا منا بيتخيل إنه يكون عم يدور على ابن أو أخ، ومتوقع يلاقيه مدبوح ومرمي بحفرة؟ للأسف هاد اللي صار بقرية من قرى جبل الزاوية، وعم يصير كل يوم بسوريا.
اقرأ المزيد

نازحين وغرباء بوطننا – جدايل 55

نازحين وغرباء بوطننا – جدايل 55
عِرْفِتْ من لهجتي إني مو من الضيعة، فاطّلعت فيني نظرة استحقار ما رح إنساها بعمري، وقالتلي: “ما بيكفينا إنك نازحة بضيعتنا؟ كمان جاية تقاسمينا الخبز؟ جدايل الإثنين ال...
اقرأ المزيد

التعرُّض لزوجات المعتقلين – جدايل 54

التعرُّض لزوجات المعتقلين – جدايل 54
كتير منسمع ومنحكي عن المعتقلين ومدى معاناتهم، بس قليل لنسمع عن معاناة زوجات المعتقلين يلي بيخوضوا رحلة البحث عن أزواجهن بالفروع الأمنية.
اقرأ المزيد

من قصف الأسد لقصف الجيش الحر – جدايل 53

من قصف الأسد لقصف الجيش الحر – جدايل 53
المدنيين بسوريا كانوا ولا زالوا الحلقة الأضعف والضحية الأكبر، مو بس ضحية قصف النظام، وكمان ضحية رد فصائل المعارضة. منسمع بهالحلقة قصة نادين، وشو اللي خلاها تترك الشام وتر...
اقرأ المزيد

نبذة عن الكاتب

معدة برامج في راديو سوريالي. خريجة أدب عربي ودبلوم عالي بالتأهيل التربوي من جامعة دمشق. "بحب المهاتما غاندي ومارتن لوثر كينغ وكل الناس اللي بتسعى للسلام، وبحب فيروز وماجدة الرومي والغناء الصوفي، وكمان بحب القهوة بس بدون سكر"

مقالات متعلقة

Loading Facebook Comments ...