فتوش

عازمينكون عالفطور… اتفضلو / شراب قمر الدين

عازمينكون عالفطور… اتفضلو / شراب قمر الدين
بهي الحلقة من فتوش رح تعمللنا مايا إبريق شراب قمر الدين، ونحنا  رح نرجع اولاد صغار، نصوم درجات المادنة ونحوص ونلوص بالمطبخ، ونتذكر كيف كنا انقضي يومنا برمضان وناخد سكبة ل...
اقرأ المزيد

رمضان كريم بالصليبة، اللاذقية \ المشبك

رمضان كريم بالصليبة، اللاذقية \ المشبك
بالحلقة التانية من فتوش برمضان الخير، رح نزور اللادقية ونفوت بحارات الصليبة ونتعرف عليها، وبعد الفطور رح نتمشى عالكورنيش ونتحلّى مشبّك. فتوش مع مايا كل أربعا الساعة 8:30...
اقرأ المزيد

من برا شوك ومن جوا أكل ملوك / عكّوب الجبل

من برا شوك ومن جوا أكل ملوك / عكّوب الجبل
كتير من السوريين اليوم حاسيين أنهون بيشبهو القندريس، عكوب الجبل، الأرضي شوكي، والصبارة، نباتات شوكية وبريّة، بتشق الأرض وبتطلع لحالها.. الناس مو شايفة منهون غير الشوك، وم...
اقرأ المزيد

سهرات حب وحرية بالزبداني / سفسوف

سهرات حب وحرية بالزبداني / سفسوف
الزبداني… الها معزّة خاصة بقلوب أهل الشام. بالصيف هربانين من الشوب. وبالشتي رايحين يلعبو بالتلج. التفاح، النجاص، العنب، الكرز.. مافي ألذ من فواكي الزبداني، ولا أحلى...
اقرأ المزيد

فتوش 101

فتوش 101
مية حلقة وحلقة من فتّوش، مية منطقة ومنطقة، مية أكلة وأكلة، وخبر وحكاية، وبآخر حكاية اليوم ستسكت مايا عن اللف والدوران في مطابخ البلاد. فتّوش ما كان برنامج طبخ، فتّوش هو أ...
اقرأ المزيد

أكلات الحصار، البرغل برغر

أكلات الحصار، البرغل برغر
صحيح حصار حمص القديمة انفك، لكن في مدن وبلدات وأحياء كتيرة غيرها محاصرة. اليوم بفتوش رح نرجع لحصار حمص القديمة، ومن جوات هاد الحصار رح نقدم وصفاتنا لليوم، خلينا نجرّب هلأ...
اقرأ المزيد

كشك الفقرا، الكشك بين الفقير والأمير

كشك الفقرا، الكشك بين الفقير والأمير
البالوظة، المهلّبية، المحلّاية، الهيلطيّة، أو الهيطليّة، الحليب المرقّد و الرز بالحليب. الأشهر من بيناتهون هي كشك الأمراء، ولا كشك الفقرا؟ يا ترى هنن أكلة وحدة ولا بيفرقو...
اقرأ المزيد

برغل بكوسا، طبق طائفي/ يهودي مسافر

برغل بكوسا، طبق طائفي/ يهودي مسافر
يا ترى مطبخنا السوري مرتبط بالطوائف؟ هلأ بتأثر الطوائف على عاداتنا بالأكل والطبخ؟ بهي الحلقة من فتوش رح نحط الطوائف بالمقلاية، ونحكي للي ما بينحكى. حلقة جديدة من برنامج ف...
اقرأ المزيد

مطبخ الجيران 6: البابا غنوج / لبنان

مطبخ الجيران 6: البابا غنوج / لبنان
حلقة مطبخ الجيران من فتوش لشهر تشرين الأول بلبنان، جيراننا الودودين واللدودين! وبين لبنان وسوريا نزاعات ومشاكل بتبدا بالفتوش وصحن بابا غنوج وما بتخلص بعرسال ومزارع شبعا!...
اقرأ المزيد

مونة سورية 6: الست جليلة ومخلّل اللفت

مونة سورية 6: الست جليلة ومخلّل اللفت
مين هي الست جليلة للي بتحتدم حولها المناقشات والآراء؟ هاد للي رح نعرفو اليوم مع مايا. وبحلقتنا اليوم من فتوش رح نضيف لمونتنا السورية مطربان مخلل، ومو أي مخلل، مخلل لفت...
اقرأ المزيد

مونة سورية 5: مربّى السفرجل / وشو بدي اتذكر منك يا سفرجل!

مونة سورية 5: مربّى السفرجل / وشو بدي اتذكر منك يا سفرجل!
بقول المتل شو بدي اتذكر منك يا سفرجل… كل عضّة بغصّة، بس نحنا بسوريالي تعوّدنا ناخد هالغصّة ونعمل منها ضحكة صغيرة… وهي هي حلقتنا لليوم بفتوش مع مايا خليكون معن...
اقرأ المزيد

مبادرة بصحن / الشاكرية

مبادرة بصحن / الشاكرية
حلقة خاصة من برنامج فتوش بمناسبة عيد الأضحى، مايا عملتلنا شاكرية، وعلى بياض رح نحكي عن مبادرات وأفكار اعتمدت ع مطبخنا السوري الطيب لتحقق اهدافها المختلفة. حلقة جديدة من ب...
اقرأ المزيد

مطبخ الجيران 5: مقلوبة الزّهرة / الأردن

مطبخ الجيران 5: مقلوبة الزّهرة / الأردن
حلقة خاصة من فتوش بمطبخ الجيران مع أم جوزيف والسيدة عبير قمصية، استغلينا بفتوش وجود أم جوزيف بالاردن لتزور مدام عبير وتستضيفها بفتّوش لتحكيلنا عن جارتنا الأردن، لكن مدام...
اقرأ المزيد

السفيرالسوري حول العالم / كبّة المهجّرين

السفيرالسوري حول العالم / كبّة المهجّرين
بحلقة اليوم من برنامج فتوش مع مايا رح نحكي عن السفير السوري اليوم شو بيقدر يعمل وشو الرسالة للي لازم يوصلها، ومن منطقة الجزيرة، رح نعمل كبّة المهجّرين المعروفة هنيك، ونعر...
اقرأ المزيد

بين ضحكة عامودا ودموعا / البطاطا المهروسة

بين ضحكة عامودا ودموعا / البطاطا المهروسة
بهي الحلقة من فتوش رح نمرق بسرعة على تواريخ كانت فاصلة بتاريخ مدينة عامودا، هي المدينة الصغيرة بتاريخها الكبير بالجزيرة، ومن هنيك رح تعمللنا مايا البطاطا المهروسة على الط...
اقرأ المزيد

مطبخ الجيران 4: لحم بعجين عنتابي / تركيا

مطبخ الجيران 4: لحم بعجين عنتابي / تركيا
بين السوريين و عنتاب أو غازي عنتاب، قصص وحكايا قديمة، لعائلات انقسمت ع طرفين الحدود. واليوم بين السوريين وعنتاب، قصص وحكايا محت كل الحدود، غازي عنتاب بين القديم والجديد ب...
اقرأ المزيد

حارم تلت التلت / الكبة النيّة

حارم تلت التلت / الكبة النيّة
برنامج فتوش بقولو انو تلت آثار سوريا بادلب وتلت اثار ادلب بمنطقة حارم. بحلقة فتوش زرنا حارم ومن هنيك عملنا كبّة نيّة حارميّة ع اصولها. حلقة جديدة من برنامج فتوش مع مايا ك...
اقرأ المزيد

مطبخ الجيران 3: المطبخ الفرعوني! / الفطير المشلتت

مطبخ الجيران 3: المطبخ الفرعوني! / الفطير المشلتت
برنامج فتوش أكلتنا لليوم من مطبخ الجيران ببرنامج فتوش، من المطبخ الفرعوني، رح نروح لمصر، ونرجع بالتاريخ لزمن الفراعنة، رح نتذكر العلاقة بين مصر وسوريا من هداك الزمن ولليو...
اقرأ المزيد

جبل الزيتون العفريني… جبل ليلون / بورانية عفرين

جبل الزيتون العفريني… جبل ليلون / بورانية عفرين
برنامج فتوش حلقة غايصة بالتاريخ من برنامج فتوش مع مايا، من جبل ليلون، ومنطقة شيراوا، وثقافة عفرين للي من عمر شجر الزيتون العتيق هنيك، واكلتنا لليوم بتنعمل بمواسم جني الزي...
اقرأ المزيد

حلاوة المحيا: الليلة والحلاوة

حلاوة المحيا: الليلة والحلاوة
برنامج فتوش بليلة المحيا بحماه، بجهزو البنات المتزوجات حالهون، لأنه لازم يزورهون ابوهن بهاد النهار ومعه طبق من حلاوة المحيا، اذا حابين تعرفو كمان عن ليلة المحيا، طقوسها،...
اقرأ المزيد

منسف المليحي: بين بصرى والسويدا، قريّا

منسف المليحي: بين بصرى والسويدا، قريّا
برنامج فتوش حلقة غير مخصصة لأصحاب القلوب الضعيفة من برنامج #فتوش مع مايا، من القريّا المدينة الصغيرة بين بصرى والسويدا، بلدة سلطان باشا الأطرش، وفريد واسمهان، وسميح شقير،...
اقرأ المزيد

مطبخ الجيران 2: كبة المسافر، من الموصل لحلب

مطبخ الجيران 2: كبة المسافر، من الموصل لحلب
برنامج فتوش بمطعم شعبي بحلب القديمة .. فات شخص عراقي بيزور #حلب لأول مرة.. وطلب كبة حلب! صاحب المطعم الحلبي ما عرف انه الزبون العراقي عم يسأل عن نوع كبة مشهور كتير بالعرا...
اقرأ المزيد

الشيبس باسطة \ يوم الحداد الشركسيّ

الشيبس باسطة \ يوم الحداد الشركسيّ
برنامج فتوش رح نعرف بهي الحلقة من #فتوش عن يوم الحداد الشركسي، شو قصته؟ وشو تاريخه؟ ومن مطبخ #الشراكس رح نعمل الشيبس باسطة، أكلة الجمعات الكبيرة عند الشراكس! وللي بتعرف ت...
اقرأ المزيد

زنود البنات \ عقدة حريم السلطان

زنود البنات \ عقدة حريم السلطان
برنامج فتوش دراما نسوانية بلون الزهورعلى #فتوش بهي الحلقة، رح نزور حرملك #سوريالي نسمع شو في مافي وشو القصص للي بتدور هنيك حلقة مليئة بالقلوب والفراشات من فتوش مع مايا عل...
اقرأ المزيد

الأرمان ببطاطا \ نيزك الأتارب

الأرمان ببطاطا \ نيزك الأتارب
برنامج فتوش شو قصة زلزلة #حلب الكبرى للي صارت بآوائل القرن الماضي؟ عن جد كان نيزك؟ طيب ما ترك أثر؟ مبلى! ترك أثر… قريب من #الأتارب بحلب! بهي الحلقة من #فتوش رح نروح...
اقرأ المزيد

مطبخ الجيران 1: المسخن الفلسطيني

مطبخ الجيران 1: المسخن الفلسطيني
برنامج فتوش فتوش يتجّه إلى العالمية! مطبخ الجيران سلسلة جديدة ببرنامج #فتوش على راديو سوريالي بآخر يوم أربعا من كل شهر، رح نروح بفتوش نشرب فنجان قهوة عند جيراننا و ندئدس...
اقرأ المزيد

الايتش: السوريين الأرمن، عيد شهداء الأرمن

الايتش: السوريين الأرمن، عيد شهداء الأرمن
برنامج فتوش من ملك الملوك ديكران لرحلة الحج والهوكيدون وهجرة #الأرمن القاسية لسوريا، وللي بتصادف ذكراها هي الايام، الأرمن #السوريين بحلقة جديدة من #فتوش ، وبعد ما عملنا...
اقرأ المزيد

بقلاوة الشماتة

بقلاوة الشماتة
برنامج فتوش بتتذكرو عجقة الشوارع قبل الأعياد؟ وريحة الفستق مع السمن البلدي طالعة من محلات الحلو بمية شكل ولون؟ بتتذكرو كيف سواء اشتريت أو ما اشتريت من المحل، لازم تتحلّى،...
اقرأ المزيد

هوا جبلاوي \ الجزريّة

هوا جبلاوي \ الجزريّة
برنامج فتوش من شط جبلة الصخري وهواها حلقة فتوش لليوم، وما فينا نزور جبلة بدون ما ندوق الجزرية، ورح نجرب بسوريالي نعملها سوا حلقة جديدة من برنامج فتوش مع مايا كل أربعا الس...
اقرأ المزيد

ربيع تل براك \ الخبيزة

ربيع تل براك \ الخبيزة
برنامج فتوش اول ما بتبدا تصحصح الدنية وتطلع الشمس بعد الشتوية الطويلة والبادرة وبتنفتح شبابيك البيوت ومعها بتنفتح القلوب… وبيبدا التخطيط للسيارين، والروحات والجيّات...
اقرأ المزيد

بنت الصحرا السمرا…الرصافة \ مقلوبة الكمة

بنت الصحرا السمرا…الرصافة \ مقلوبة الكمة
برنامج فتوش راح الشتي وبرداته، واجا الربيع ..وأكلاته! حلقة اليوم من فتوش بربيع صحرا سوريا ، رح تزور مايا رصافة الرقة، ومن هنيك بتحكيلنا عن بنت العرب السمرا…بنت الرع...
اقرأ المزيد

المقلوبة السوريالية \ مقلوبة البيتنجان

المقلوبة السوريالية \ مقلوبة البيتنجان
برنامج فتوش بين مقلوبة الأسد ومقلوبة الشعب فرق كبير، وهي هيّ حلقتنا لليوم من برنامج فتوش! المقلوبة السوريالية !! حلقة جديدة من برنامج فتوش مع مايا كل أربعا الساعة 8:30 ال...
اقرأ المزيد

دارة عزّة..طريق النرجس \ التريت

دارة عزّة..طريق النرجس \ التريت
برنامج فتوش بقولو انه حلب هي أم المحاشي والكبب، ومع انه حلقتنا بفتوش نواحي حلب…بس مايا رح تعمل أكلة كتير بعيدة عن المحاشي والكبب… وهي التريت! أما مشوارنا ف رح...
اقرأ المزيد

أسواق حمص القديمة \ حلاوة الجبن

أسواق حمص القديمة \ حلاوة الجبن
برنامج فتوش بين حمص و حماه خنايق دائمة على حقوق الملكيات! ملكية نهر العاصي، الرقص الشيخاني، وحلاوة الجبن! بهي الحلقة من فتوش، رح نعمل حلاوة الجبن، ونتمشى بأسواق حمص القدي...
اقرأ المزيد

مشتى الحلو …والحلو البرما بالجوز

مشتى الحلو …والحلو البرما بالجوز
برنامج فتوش بحلقة اليوم من برنامج فتوش… مايا رح تحكي لنا مشتى الحلو، واهلها وناسها، وبحلقة اليوم رح نحكي عن اسبوع البياض والمرفع ومن مشتى الحلو رح نعمل اكلة حلو...
اقرأ المزيد

المشحمية/صالحية الفرات…مبارح واليوم

المشحمية/صالحية الفرات…مبارح واليوم
برنامج فتوش بهي الحلقة … مايا رح تحكي لنا عن صالحية الفرات بين حاضرها اليوم وتاريخها القديم، ومن دير الزور رح نعمل أكلة ولا أدسم! المشحمية! اسمعوا برنامج فتوش مع ما...
اقرأ المزيد

الترموسة الشيخ بدر … مين ووين؟

الترموسة الشيخ بدر … مين ووين؟
برنامج فتوش من طحين الدرة وع حجر النار كانت تنعمل ترموسة زمان، بس اليوم صار فيك تدوقها من الاكشاك الصغيرة المنتشرة على طول الطريق للشيخ بدر… اسمعو حلقتنا من فتوش...
اقرأ المزيد

ملك البحارة من دركوش \ بورانية دركوش

ملك البحارة من دركوش \ بورانية دركوش
برنامج فتوش حلقتنا اليوم من برنامج فتوش على راديو سوريالي رح تكون بين دركوش بريف ادلب و دريكيش بريف طرطوس ومن دركوش رح تعمل مايا أكلة البورانية! الأكلة الشتوية الطيبة للي...
اقرأ المزيد

فتّة سورية 4: حكايا الفرات، ثرود الحليب / الفتيت

فتّة سورية 4: حكايا الفرات، ثرود الحليب / الفتيت
برنامج فتوش بالحلقة الرابعة من فتة سورية ببرنامج فتوش على راديو سوريالي…سيراننا رح يكون ع الفرات العظيم! رح تحكيلنا مايا كيف عاشو الناس مع الفرات وكيف عاش معهون ومع...
اقرأ المزيد

فتّة سورية 3: قويق النهر.. والفتة مكدوس

فتّة سورية 3: قويق النهر.. والفتة مكدوس
برنامج فتوش فتّة سورية 3: فتة المكدوس/ البيتنجان رجعت مايا لفتوش، بس رح تكمل معكون سيران أم جوزيف الصيفي بالشتوية وهالمرة بنهر حلب…نهر قويق والفتة رح تكون فتة المكد...
اقرأ المزيد

فتّة سورية 2: حكاية العاصي من النبع للمصب/ فتة الدجاج (الصاجية)

فتّة سورية 2: حكاية العاصي من النبع للمصب/ فتة الدجاج (الصاجية)
برنامج فتوش و بهي الحلقة من برنامج فتوش قررت أم جوزيف تطلع سيران ع نهر العاصي من النبع للمصب، والأساطير للي انحكت عنه بالزمنات، و رح تعمللنا فتة صاجية، أو فتة الدجاج حلقة...
اقرأ المزيد

فتّة سورية 1: فتّة حمّص على كتف بردى / التسقية

فتّة سورية 1: فتّة حمّص على كتف بردى / التسقية
برنامج فتوش أخدت ام جوزيف على خاطرها لأن بأسبوع تبادل مقدّمي برامج سوريالي ما طلع لها حصّة! ومع أنها مرضانة مو طالع صوتها! ما قبلت الا انه تقدّم هي الحلقة من فتّوش! رافقو...
اقرأ المزيد

رحلة الجز مز حول العالم \ الجز مز – بيض ببندورة

رحلة الجز مز حول العالم \ الجز مز – بيض ببندورة
برنامج فتوش بأول حلقة من فتوش بسنة الـ 2014 مازن رح يترك موجز الأخبار ويجي على فتوش ليعمللنا جز مز… ورح يحكيلنا قصته معه و عن رحلة هالصحن الصغير حول العالم حلقة جدي...
اقرأ المزيد

دير عطية…دار العطا \ المجامر

دير عطية…دار العطا \ المجامر
برنامج فتوش باخر حلقة من برنامج فتوش بسنة 2013، رح نودع السنة من دير عطيّة بالقلمون، ومنها رح نعمل المجامر، ونعرف شو هو شطاح العنب حلقة جديدة من برنامج فتوش مع مايا كل أر...
اقرأ المزيد

مثلث سوريا الآرامي \ بيشولا مطط

مثلث سوريا الآرامي \ بيشولا مطط
برنامج فتوش بهي الحلقة من برنامج فتوش رح نكتشف سوا مثلث من أهم المثلثات بالعالم! مثلث سوريا الآرامي، ومن المطبخ الآرامي رح نعمل أكلة بيشولا مطط ! لتعرفو شو هي الأكلة وشو...
اقرأ المزيد